شركات فرعية أخرى

بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الرئيسية المتميزة التي تقدمها مجموعة بنك أبوظبي التجاري فإنها تحظى بدعم عددٍ من الشركات البارزة التابعة لها، فهي تدعم جهودنا وتتيح لنا تحقيق قيمةٍ أكبر لعملائنا وللاقتصاد المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة. الشركات الأربعة الموضحة هنا تمضي قدماً في تحقيق الإنجازات والنجاحات في قطاعاتها المتنوعة.

Mohamed Binbrek portrait ADCP logo

محمد بن بريك
المدير العام

تدير شركة أبوظبي التجاري للعقارات، التي تأسست عام ٢٠٠٧ أكبر محفظة عقارية متعددة الاستخدامات في المنطقة. وتوفر خدمات وحلول مخصصة لإدارة العقارات تدعم مُلاك العقارات من المؤسسات الحكومية والخاصة في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وبعد الاندماج في عام ٢٠١٩ أصبحت شركة الوفاق التابعة لبنك الاتحاد الوطني وقسم إدارة العقارات التابع لمصرف الهلال جزءاً من شركة أبوظبي التجاري للعقارات مما أسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وعزز من المحفظة العقارية التابعة للمجموعة.

٥٧,٠٠٠

عقود إيجار للأفراد تتم إدارتها

١٨,٠٠٠

استفسار من مُلاك العقارات تم الرد عليها

٢٦٠,٠٠٠

قفل لحماية الأطفال من السقوط من النوافذ تم تركيبه في كل المباني المرتفعة ضمن محفظتنا العقارية

٤,٠٠٠

وحدة جديدة تمت إضافتها إلى محفظة الشركة في العام ٢٠١٩

Hazem Jaber portrait ADCE logo

حازم جبر
المدير العام

تأسست شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية عام ٢٠٠٧ لتكون الذراع الهندسي التابع لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، حيث توفر مختلف خدمات إدارة المشاريع ذات الصلة بمجال الهندسة، بدءاً من خدمات التصميم وحتى استكمال المشروع. ونركّز من خلال تصاميمنا المبتكرة والمنتشرة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، على الاستدامة - تماماً مثل العلاقات التي تجمع فريق عملنا بعملائنا.

٦٧٠

مورّد تم إضافته خلال عام ٢٠١٩

١,١٧٥

مقاول ومقاول فرعي

١,٧٠٠

مالك عقارات

أكثر من ٥٥٠

مشروع

٣,٦٠٠

مذكرة فنية تم إصدارها

Hasan Salem Al Hosani portrait ADCB logo

حسن سالم الحوسني
المدير العام

تشكل شركة أبوظبي التجاري للأوراق المالية، التي تأسست في عام ٢٠٠٥، مركز الوساطة المالية التابع لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، حيث تتيح للعملاء إمكانية التداول في الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري، يبلغ رأس مالها المدفوع ٧١ مليون درهم، وتخضع لأنظمة ولوائح هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي. وفي عام ٢٠١٩، نجحت الشركة في الاندماج مع "شركة الاتحاد للوساطة"، كما حصدت تكريماً من سوق دبي المالي كونها شركة الوساطة الأكثر نشاطاً في مجال التجارة عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

درهم

٢٥ مليار

إجمالي الأصول التي تتم إدارتها من قبل الشركة

درهم

١,١ مليار

إجمالي قيمة التداول عبر منصّات التداول الإلكترونية

درهم

٤٦٢ مليون

إجمالي الإقراض من خلال حسابات التداول بالهامش

أكثر من ١٦,٠٠٠

إجمالي قاعدة العملاء

Ashok Luharuwalla portrait ITMAM logo

أشوك لوهارولا
المدير العام

تأسست شركة إتمام للخدمات في عام ٢٠١٤ للقيام بمهام وعمليات الدعم التشغيلي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، بما في ذلك فتح الحسابات المصرفية، وإجراء المعاملات، والضمان الائتماني، وعمليات مركز الاتصال، وغيرها الكثير. وقد تم تأسيس الشركة بالاعتماد على "مقياس مستوى رضا العملاء" (Net Promoter Score) الذي يرتكز على قيم العميل الدائمة، الأمر الذي يدعم جهود البنك في تبنّي نموذج عمل أكثر تركيزاً على العملاء.

٩٨,٤٪

نسبة تحقيق الأهداف المتعلقة بمستوى الخدمات ككل

١٠٪

نسبة زيادة إجمالي حجم الأعمال

٣٤٪

نسبة فتح الحسابات المصرفية من خلال تطبيق "حيّاك"

أكثر من ٩٦٪

نسبة الالتزام برؤية بنك أبوظبي التجاري ومعايير الخدمة التي أظهرتها نتائج عمليات المتسوق الخفي