استشراف المستقبل

Future Ready banner

نؤمن في بنك أبوظبي التجاري أن المستقبل المشرق هو لأولئك المستعدّين لخوض غماره

على مدار سنة مضت، نجحنا في إنجاز عملية اندماج مهمّة مع كلٍّ من بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال. وخلال العملية، تمكّنا من تحقيق نجاحات مهمة على صعيد سرعة سير أعمال التكامل، وتعزيز عملية التحول الرقمي، وتأسيس شراكاتٍ جديدة ومثمرة، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى تجربة العملاء المصرفية، وتوفير عوائد مجزية لكافة الأطراف المعنية. وبالفعل، باتت مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة اليوم كياناً مصرفياً أكبر، الأمر الذي سيمكنها من الاستفادة من فرص النمو المستقبلية للمضي قدماً بخطى واثقة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لتسهم في مواكبة الأهداف المستقبلية الطموحة.

Bank logos
Customer Day One image, woman at bank

تمّ إضفاء هوية بنك أبوظبي التجاري، وإنجاز اليوم الأول لخدمة العملاء بسهولة تامة وإتقان

في أكتوبر ٢٠١٩ وفي غضون خمسة أشهر فقط من استكمال عملية الاندماج القانوني نجحنا في إتمام أعمال توحيد شبكات الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة لكلٍّ من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني وتحقيق التكامل فيما بينها بالكامل. وأصبح بإمكان عملاء البنكين الاستفادة من الوصول إلى شبكة ممتدة تشمل ٧٢ فرعاً وأكثر من ٤٥٠ جهاز صرّاف آلي تنتشر في كافة أنحاء دولة الإمارات. كما تم إضفاء هوية بنك أبوظبي التجاري عبر جميع القنوات الخاصة بالعملاء، مما عزّز عملية التكامل بين البنوك الثلاثة وانعكس إيجابياً على تجربة عملائنا.

وقد نجحنا في الوصول إلى الموعد الذي وضعناه لإنجاز هذه الخطوات بسلاسةٍ تامة وقبل الموعد المحدد بفضل التخطيط الدقيق والشغف الدائم بتحقيق التميّز.

لقد شهد عام ٢٠١٩ تنفيذ الكثير من الأعمال، وتم بذل جهود حثيثة لتلبية متطلبات أكثر من مليون عميل، وتصاعدت وتيرة أعمالنا وإنجازاتنا وتمكنا من تجاوز الأهداف التي تم وضعها.

أكثر من ٤٥٠

جهاز صراف آلي

٧٢

فرعاً

أكثر من مليون

عميل

أصبحنا نقدم خدمات مبسّطة وسريعة
وأكثر أماناً بفضل استثماراتنا في
التكنولوجيا المتطورة

لقد سعينا من خلال إطلاق منتجاتٍ وخدماتٍ جديدة ومبتكرة إلى تغيير أسلوب تفاعلنا مع العملاء، الأمر الذي أسهم في إثراء تجربتهم، وقد وجهنا كافة الجهود لتلبية متطلباتهم المالية.

وفي نطاق تحسين التجربة المصرفية الرقمية على مستوى المجموعة، أطلقنا خلال العام الماضي تطبيق "حيّاك" وتطبيق "أهلاً" لتسهيل عملية فتح الحسابات، وطرحنا خدمة الحسابات المصرفية الافتراضية للعملاء من الشركات، كما عملنا على إدارة صفقة تمويل تجاري بالاعتماد على تكنولوجيا البلوك تشين بشكل كامل. وقد ساهمت الشراكات التي أسسناها مع شركات التكنولوجيا المالية الرائدة في ترسيخ مكانتنا على مستوى القطاع المصرفي.

Future Ready banner

أكثر من ٩٥٪

من المعاملات المالية
يتم إنجازها إلكترونياً

أكثر من ٢٩

إصداراً رقمياً

٨ دقائق

لفتح حساب عبر تطبيق "حيّاك"

نساهم في دعم جهود التنمية المستدامة ونركز على الاستفادة من الفرص المتاحة في الاقتصاد الوطني الواعد

تمثّل الكوادر والكفاءات الإماراتية قوةً رئيسية دافعة على جميع المستويات في بنك أبوظبي التجاري، وكما بتاريخ ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ توظف مجموعة بنك أبوظبي التجاري ١,٤٧٩ موظفاً إماراتياً.

كما بلغت نسبة التوطين في مصرف الهلال ٤٨٪، وهي الأعلى على مستوى القطاع المصرفي في الدولة.

وقد حافظ البنك باستمرار على تحقيق مستويات توطين تفوق المتطلبات والنسب المحددة من قبل الجهات التنظيمية.

Future Ready image

١,٤٧٩

موظف إماراتي في مجموعة بنك أبوظبي التجاري

٤٨٪

نسبة التوطين في مصرف الهلال

مسيرتنا نحو الاندماج

Timeline graphic

مسيرتنا نحو الاندماج بالأرقام

درهم

٨٤٠ مليون

الوفورات المستهدفة سنوياً بحلول عام ٢٠٢١

درهم

٣٥٠ مليون

الوفورات المحققة في عام ٢٠١٩

درهم

٩٨٠ مليون

تكلفة الاندماج المتوقعة لمرة واحدة

KEY NEXT STEPS FOR ADCB-UNB INTEGRATION graphic