بنك أبوظبي التجاري - مصر

تتمثل رؤية بنك أبوظبي التجاري - مصر في استشراف حقبة جديدة في القطاع المصرفي في مصر، وذلك من خلال ترسيخ مكانتنا كبنك رائد في السوق المصرية يقدم خدمات مالية مبتكرة للعملاء من الأفراد والمؤسسات، ويسهم في إحداث طفرة في عالم الخدمات المصرفية الرقمية.

عام حافل بالإنجازت لبنك أبوظبي التجاري – مصر

يقدم بنك أبوظبي التجاري - مصر، الذي أطلق حديثاً تحت هذا المسمى الجديد باعتباره شركة فرعية في عام ٢٠٢٠، خدمات مصرفية متكاملة للشركات والأفراد، مما يؤهله لأن يكون البنك الرائد المفضل لمختلف العملاء.

يتمتع البنك بحضور راسخ في مصر، من خلال ٤٧ فرعاً محلياً وإجمالي أصول يبلغ ٣٤ مليار جنيه مصري، ويهدف إلى تقديم تجربة متفردة للعملاء من خلال قيادة التطور الرقمي للقطاع المصرفي في مصر. كما يسعى البنك إلى الاستفادة المثلى من قوة بنك أبوظبي التجاري ومكانته الراسخة لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المالية المتقدمة والتنافسية والمبتكرة والآمنة كلياً، مع التركيز الدائم على تحقيق الاستدامة ورضا العملاء.

تتجسد التزاماتنا الاستراتيجية في تحقيق النمو من خلال الاستفادة من ثروة الفرص في سوقنا المحلية ذات الربحية العالية، مع تحقيق الاستدامة من خلال تطوير قاعدة ودائع متينة

كما يكرس بنك أبوظبي التجاري - مصر جهوده لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة على مستوى كافة منتجاتنا المالية وخدماتنا المصرفية، وضمان التعامل مع عملائنا بنزاهة وعدالة وإدارة المخاطر بشكل فعّال.

إن أهدافنا الاستراتيجية تستمد قوتها من القيم المؤسسية لمجموعة بنك أبوظبي التجاري المتمثلة في النزاهة والطموح والانضباط والاهتمام والاحترام والتي يجسدها كل موظف لدينا، ويظهر أثرها في مختلف عمليات تقديم خدماتنا المصرفية من خلال مختلف التعاملات بين زملائنا في العمل وعملائنا على حد سواء.

إطلاق العلامة التجارية "بنك أبوظبي التجاري - مصر"

بعد نجاح الدمج المتكامل لعمليات بنك الاتحاد الوطني سابقاً وفروعه وإعادة تسميته في جمهورية مصر العربية في أغسطس ٢٠٢٠ تم إطلاق العلامة التجارية "بنك أبوظبي التجاري – مصر" في السوق المصرية من خلال حملة تفاعلية واسعة النطاق.

وداخل البنك، قمنا بتحديث وتطوير علامتنا التجارية الداخلية ووفرنا مساحات مُلهمة للموظفين والعملاء وقمنا بتحويل كافة فروعنا والبالغ عددها ٤٧ فرعاً إلى جانب مركزنا الرئيسي إلى مراكز مصرفية رقمية بالكامل.

وتقديراً لنجاحنا في إطلاق العلامة التجارية الجديدة، حصد البنك جائزة "أفضل علامة تجارية واعدة" في "حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي لعام ٢٠٢٠".

دعم المجتمع وأفراده

ضمن مساعيه لدعم الدولة في جهودها الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، تحرك بنك أبوظبي التجاري - مصر على الفور لإظهار دعمه الكامل والتزامه تجاه الشعب المصري من خلال التبرع بمبلغ قدره ١٠ ملايين جنيه لصندوق "تحيا مصر" لدعم جهود الدولة في مكافحة جائحة "كوفيد-١٩" على مستوى كافة المحافظات.

وانطلاقاً من التزامنا بالحفاظ على صحة وسلامة موظفينا وعملائنا، تحرّكنا على الفور لضمان الامتثال لتوجيهات وإرشادات الحكومة والبنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر.

وإلى جانب تطبيق نظام العمل عن بُعد للعديد من موظفينا، قمنا بتنفيذ برنامج شامل من الإجراءات الاحترازية في جميع منشآتنا لحماية موظفينا وعملائنا الزائرين، وقد شمل البرنامج توفير كمامات الوجه وأدوات التعقيم والدروع الزجاجية، وتطبيق التباعد الاجتماعي وقياس درجة حرارة الموظفين والعملاء في جميع فروعنا البالغ عددها ٤٧ فرعاً.

نمو قوي وأداء مالي أقوى

قدم بنك أبوظبي التجاري - مصر أداءً مالياً قوياً للسنة المالية الماضية، حيث حقق ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة ١٤٪ لتصل إلى ٤٩١ مليون جنيه، بينما ارتفع صافي القروض بنسبة ٣٢٪ لتصل إلى ١٦،٥٦١ مليار جنيه، وزادت ودائع العملاء بنسبة ١٤٪ على أساس سنوي لتصل إلى ٢٩،٠٨٤ مليار جنيه.

٣٤ مليار جنيه مصري

إجمالي أصول
بنك أبوظبي التجاري - مصر

نظرة على المستقبل

تستند أهدافنا الاستراتيجية إلى تحقيق الاستفادة المُثلى من علامتنا التجارية الجديدة وطاقة موظفينا والتزامهم بتحقيق النمو السريع في السوق المصرية وذلك من خلال تقديم خدمات تنافسية تفوق توقعات عملائنا.

ونخطط لإطلاق برنامج مفصّل لإجراءات تحسين السيولة وخفض قاعدة التكلفة، إلى جانب تقديم باقة منتجات جديدة لدعم نمو حسابات التوفير والحسابات الجارية، فضلاً عن التحسينات اللازمة لتعزيز أنظمة التمويل لدينا.

وتماشياً مع استراتيجية المجموعة، شرع بنك أبوظبي التجاري - مصر في رحلة تحول رقمي ستشهد تقديم خدمات متطورة عبر الإنترنت والهاتف المتحرك ومنصات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك منصة جديدة للخدمات المصرفية الإلكترونية للشركات لدعم عملياتنا التجارية ومنتجات إدارة النقد الجديدة.

وتعزيزاً لكفاءة عملياتنا، يخطط بنك أبوظبي التجاري – مصر لتطوير بنية تحتية تقنية قوية لدعم أتمتة الأعمال بالإضافة إلى تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة.

وانطلاقاً من نجاح فرعنا في جمهورية مصر العربية، نخطط لرفع مستوى الوعي بعلامتنا التجارية في السوق المصرية وترسيخ حضورها من خلال النشاطات الإعلامية الموجهة.

علاوة على ذلك، سوف نواصل تركيزنا على تحسين خدماتنا ومنتجاتنا لمنح عملائنا التجربة المصرفية المتميزة التي يستحقونها كل يوم.