شركات فرعية أخرى

تشكل الشركات التابعة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري ركيزة داعمة لعملياتنا المصرفية الأساسية من خلال علاماتها التجارية القوية وأنشطتها التجارية ذات القيمة المضافة، والتي تتراوح بين إدارة العقارات وإدارة المشاريع إلى تداول الأوراق المالية والدعم التشغيلي. وهي توفر بشكل فردي وجماعي قيمة أساسية للبنك ولعملائنا وشركائنا والاقتصاد ككل.

ADCP logo

محمد بن بريك
المدير العام

تأسست شركة أبوظبي التجاري للعقارات عام ٢٠٠٧ وتتولى إدارة أكبر محفظة للأصول العقارية متعددة الاستخدامات في المنطقة. وتقدم الشركة خدمات إدارة العقارات التي تلبي كافة متطلبات مدراء المحافظ العقارية الذين يمثلون الدوائر الحكومية والقطاع الخاص ومُلاك العقارات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

٤٠،٩٩٠

طلب تم تنفيذه عبر

القنوات الرقمية

٥٧،٢٢٠

عقود إيجار للأفراد

تتم إدارتها

١٥،٥٠٠

استفسار من

مُلاك العقارات تم الرد عليها

٤،٢٣٠

وحدة جديدة تمت

إضافتها إلى محفظة الشركة

ADCE logo

حازم جبر
المدير العام

تأسست شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية في العام ٢٠٠٧ لتكون الذراع الهندسي التابع لبنك أبوظبي التجاري، وتعد منصة شاملة لكافة خدمات المشاريع الهندسية بدءاً من التصميم وصولاً إلى التنفيذ. وتتميز الشركة بتصميم المشاريع العصرية والمبتكرة والمستدامة التي تتمتع بمواقع استراتيجية على مستوى المدينة، وترتكز أعمالها على بناء علاقات قوية مع عدد كبير من عملائها المميزين.

٣،٤٧٩

مذكرة فنية

تم إصدارها

٤٣٦

مورد

تم إضافته

أكثر من ١،٤٩٠

مقاول

ومقاول فرعي

١،٦٦٠

مالك عقارات

أكثر من ٧٧٤

مشروع

ADCB logo

حسن سالم الحوسني
المدير العام

تعد شركة أبوظبي التجاري للأوراق المالية شركة رائدة لتداول الأوراق المالية تتيح لعملائها التداول في الأسواق المالية المحلية، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري وتخضع لأنظمة ولوائح هيئة الأوراق المالية والسلع لتقديم خدمات التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي وناسداك دبي.

درهم
٢١،٧ مليار

إجمالي الأصول التي تتم

إدارتها من قبل الشركة

درهم
٣،٢ مليار

إجمالي قيمة التداول

عبر منصات التداول الإلكترونية

درهم
٢٥٨ مليون

إجمالي الإقراض من

خلال حسابات التداول بالهامش

أكثر من ١٧،٠٠٠

إجمالي قاعدة العملاء

ITMAM logo

أشوك لوهارولا
المدير العام

تأسست شركة إتمام للخدمات للقيام بمهام وعمليات الدعم التشغيلي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، بما في ذلك فتح الحسابات المصرفية، وإجراء المعاملات، والضمان الائتماني، وعمليات مركز الاتصال، وغيرها الكثير. وقد تم تأسيس الشركة بالاعتماد على "مقياس مستوى رضا العملاء" (Net Promoter Score)، الأمر الذي يدعم جهود البنك في تبني نموذج عمل أكثر تركيزاً على العملاء وتلبية احتياجاتهم.

٩٨٪

نسبة تحقيق الأهداف

المتعلقة بمستوى الخدمات ككل

١٢٪

نسبة زيادة إجمالي

حجم الأعمال

٦٩٪

نسبة فتح الحسابات

المصرفية للأفراد من خلال تطبيق "حيّاك"

٩١٪

نسبة التحسن

في نتائج مؤشر الشراكات