لمحة عن مجموعة بنك أبوظبي التجاري

يُعد بنك أبوظبي التجاري مصرفاً وطنياً رائداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم مجموعة متكاملة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتطورة التي تلبي الاحتياجات المصرفية لأكثر من مليون عميل من الشركات والأفراد. يعتمد البنك استراتيجية نمو تركّز بشكل رئيسي على السوق المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يدعم جهودنا الرامية إلى إحداث تأثيرٍ إيجابي فاعل في الاقتصاد والمجتمع الذي نعمل فيه. وتواصل الخدمات المتفردة والحلول الرقمية المبتكرة التي نقدمها للعملاء تعزيز مكانتنا في السوق والارتقاء بها لتحقيق رؤية البنك بأن يكون بنك أبوظبي التجاري هو بنك الاختيار الأول للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يقدم بنك أبوظبي التجاري، بصفته بنكاً تجارياً متكاملاً، مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية تشمل الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وخدمات إدارة العقارات.

هيكلة الملكية

بالأرقام

درهم
٤١١ مليار

إجمالي الأصول

٥٤

الفروع في دولة الإمارات

أكثر من
١ مليون

عميل

التصنيفات الائتمانية

/A/A-1
سالب

ستاندرد أند بورز

/A+/F1
مستقر

فيتش

المساهمة في الدخل من العمليات لسنة ٢٠٢٠

شبكة الفروع المصرفية

عاد النطاق الجغرافي لفروع بنك أبوظبي التجاري إلى مستوياته الأولى خلال مرحلة ما قبل الاندماج بواقع ٥٤ فرعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة عام ٢٠٢٠، و ١٣ فرعاً تابعاً لمصرف الهلال. كما احتفظ بنك أبوظبي التجاري بتواجده على نطاق واسع في جمهورية مصر العربية من خلال ٤٧ فرعاً بالإضافة إلى ٤ فروع في كازاخستان، بينما أنهى أعماله في الأسواق غير الأساسية خلال العام نفسه، وذلك تماشياً مع استراتيجية البنك للنمو والاستفادة من فرص الأعمال في الأسواق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.