مصرف الهلال

Al Hilal Bank logo

أحرز مصرف الهلال في عام ٢٠٢١ تقدماً كبيراً في تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى بناء هوية جديدة لمصرف رقمي بالكامل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتخصص في تزويد عملائه من الأفراد بمنتجات مصرفية متميزة تتفوق على الخدمات المصرفية المعتادة. لقد واصلنا الارتقاء بكفاءاتنا التشغيلية والاستثمار في الابتكار وتطبيق نهج صارم لإدارة المخاطر، إنها المقومات التي ميزت عملياتنا منذ استحواذ مجموعة بنك أبوظبي التجاري على مصرف الهلال في العام ٢٠١٩.

لقد أدى الاندماج لتشكيل مؤسسة قوية تمتلك إمكانيات تؤهلها لتكون محركاً هاماً لنمو وازدهار المجموعة، وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء عبر منصة رقمية مبتكرة تعزز مكانة مصرف الهلال في الأسواق.

الابتكار الرقمي والشمول المالي

بعد انضمام مصرف الهلال إلى مجموعة بنك أبوظبي التجاري، حقق المصرف استفادة مُثلى من الوفورات وتحسين نسبة التكلفة إلى الدخل، وترشيد شبكة فروعنا وعدد من الوظائف المركزية على مستوى المجموعة، لقد استفدنا من هذه الفرصة لاعتماد التطورات الرقمية وتحقيق تحسينات جوهرية فيما يخص استقطاب العملاء والخدمات ذات الصلة. وقد شهد عام ٢٠٢١ زيادة في قاعدة المستخدمين النشطين لمنصاتنا المصرفية الرقمية بنسبة ٤٣٪ مقارنة بالعام الماضي، بينما ارتفعت نسبة العملاء الجدد المنضمين إلى المصرف عبر تطبيق ”أهلاً“ إلى ٤٨٪ مقارنة مع عام ٢٠٢٠.

وبفضل الركائز المتينة التي يتمتع بها مصرف الهلال، قام المصرف بتسخير استثماراته وكوادره لإطلاق منصة رقمية تضع معاييراً جديدة كلياً للصيرفة الرقمية، حيث يستعد المصرف لإعادة تشكيل المشهد المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إطلاق ”تطبيق الهلال“ خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٢ وهو تطبيق مبتكر يركز على أسلوب الحياة ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية وغير المالية المصممة للشباب والعائلات.

وبالإضافة لتقديم المنتجات المصرفية مثل الحسابات وبطاقات الدفع وخدمات التمويل، سوف تستخدم المنصة أحدث الابتكارات التقنية لتوفير الحلول المالية غير المصرفية عبر منظومة متكاملة من الشراكات مع مزودي الخدمات والعلامات التجارية المختلفة، ويقوم التطبيق الجديد على تفضيلات العملاء الفردية مدعوماً بتحليلات البيانات المتقدمة والتعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي.

وقد حاز التطبيق الجديد على استحسان العملاء خلال فترة الإطلاق التجريبي، وتم تصميم هذا التطبيق القابل للتطوير على منصة سحابية متقدمة لضمان المرونة التامة وتمكين المصرف من الاستجابة الآنية لاحتياجات العملاء المتطورة ومتابعة التوسّع الإقليمي بعد مرحلة الإطلاق الناجح في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Al Hilal building and overlaying credit card graphic.

تمكين الكوادر والكفاءات الوطنية

يلتزم مصرف الهلال بتطوير الكفاءات الوطنية وتحفيزها، ويشكل الموظفون من مواطني دولة الإمارات ٥١٪ من إجمالي موظفي المصرف، وهي من أعلى نسب التوطين في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Decorative icon.
٥١٪

نسبة الموظفين المواطنين العاملين في مصرف الهلال

ترتكز ثقافة المصرف على التطبيق العملي لأحكام الشريعة الإسلامية في الخدمات المصرفية بنهج عصري لتطوير أعمالنا، ونعمل على تعزيز المساءلة وتمكين صناعة القرار لقيادة المصرف بخطى سريعة وثابتة وتقديم تجربة مصرفية استثنائية لعملائنا.

إن مصرف الهلال لا يزال في المراحل الأولى من رحلته الحافلة بالنجاح، ونهدف من خلال إطلاق تطبيقنا المتكامل في العام ٢٠٢٢ إلى زيادة الشراكات التي ستعمل على توفير وظائف إضافية وتوسيع نطاق الخدمات عبر المنصة. كما يركز المصرف على زيادة حصته في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف وصول خدماتنا الرقمية إلى قاعدة جغرافية أكثر اتساعاً.