مستقبل متجدد يتحقق كل يوم

تخطو دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المستقبل بخطى واثقة وتتطلع لبناء غد واعد أكثر ازدهاراً لتحقيق رؤيتها المتكاملة وخططها الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إلى ترسيخ مكانة الدولة كواحدة من أفضل وجهات الأعمال في العالم.

 
٤٠ مليار

(درهم) تسهيلات ائتمانية

جديدة في ٢٠٢١

 
٢٤٤ مليار

(درهم) صافي القروض

ارتفاع بنسبة ٢,٢٪ مقارنة بالعام ٢٠٢٠

إن شعارنا في بنك أبوظبي التجاري “مستقبل متجدد.. يتحقق كل يوم” يجسّد نهج مجموعة بنك أبوظبي التجاري الذي يرتكز على الابتكار واستخدام أحدث التقنيات، وذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة للشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، انطلاقاً من هدفنا المشترك المتمثّل في المساهمة في مسيرة التحوّل الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق الرفاهية للأفراد والأعمال من خلال تفهم احتياجات وتطلعات عملائنا والمجتمع ككل.

Mobile Banking stats graphic.

إمكانيات برؤية جديدة..
تتحقق كل يوم

يتبنى بنك أبوظبي التجاري نهجاً ثابتاً في دعم عملائه، ومساندتهم في مواجهة التحديات وتشجيعهم على الاستفادة من الفرص. ففي خضم الجائحة العالمية، وقفنا إلى جانب كل من تأثروا بالأزمة الاقتصادية، وقدمنا حلولاً عملية مبتكرة وحرصنا على دعمهم باستمرار.

اعتمد البنك استثمارات كبيرة في تطوير الخدمات الرقمية والأنظمة المتقدمة لمنح عملائنا من الافراد تجارب جديدة تفي باحتياجاتهم المصرفية وتحقق رفاهيتهم الاجتماعية، وتحقق من الناحية الأخرى أفضل استفادة من ميزانيتنا العمومية القوية وخبراتنا الواسعة لتقديم خدمات الإقراض للشركات الكبرى وتنفيذ الصفقات الناجحة في أسواق رأس المال. كما نقدم التسهيلات التمويلية لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المشاريع متناهية الصغر من الانضمام إلى الاقتصاد الرقمي غير النقدي الذي يتطور بوتيرة سريعة.

   ١      تطبيق بنك أبوظبي التجاري للهواتف الذكية وتطبيق ”حيّاك“ يتصدران التطبيقات الأكثر تحميلاً عبر آبل ستور وجوجل بلاي.

جسور تواصل برؤية مستقبلية تتحقق كل يوم

إن رحلتنا نحو التحول الرقمي المتسارع تبرهن مدى التزامنا بتحقيق التميز في الخدمة والتواصل مع العملاء بشكل أفضل، حيث قمنا بإدخال أكثر من ٩٠ تحسيناً جديداً على خدماتنا الرقمية، وأصبح تطبيق بنك أبوظبي التجاري للهواتف الذكية يضم الآن أكثر من ٨٥٠ ألف عميل مشترك من الأفراد. كما يمكن لعملائنا من الشركات تحقيق الاستفادة القصوى من منصاتنا الرقمية للحصول على تسهيلات التمويل التجاري وإدارة النقد ومساعدتهم على تحقيق وفورات كبيرة من حيث الوقت والمال.

هذا بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الرقمية عبر تطبيق واتساب الواسع الانتشار والذي يعد قناة رقمية عصرية تتيح لعملائنا التواصل معنا في الوقت الفعلي، كما جعلنا صفحاتنا الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي قنوات رئيسية لتحقيق مستوى أفضل من التفاعل.

A woman using Twitter along the water, as a graphic of the tweet displays above.

بيئة عمل برؤية متجددة تتحقق كل يوم

 
١,٨٥٤

مواطن يعمل في مجموعة

بنك أبوظبي التجاري

 
٥١٪

نسبة الكوادر الإماراتية

في مصرف الهلال

 
٣٨٪

نسبة المواطنين العاملين في

مجموعة بنك أبوظبي التجاري

 
أكثر من ٨٠

جنسية تعمل لدى

مجموعة بنك أبوظبي التجاري

جاء بنك أبوظبي التجاري ضمن العشرة الأوائل بين كبرى الشركات العالمية في مجال الصحة المؤسسية، وهذا بفضل قاعدة موظفينا التي تضم أكثر من ٨٠ جنسية ساهموا في إثراء ثقافة البنك. كما نواصل استقطاب أعداد متزايدة من الكفاءات الوطنية عبر برنامج مكثف لتدريب وتطوير الكوادر المواطنة، وقمنا بتوظيف ٤٧٧ مواطناً إماراتياً في عام ٢٠٢١ ليصل إجمالي الموظفين المواطنين في المجموعة إلى ١,٨٥٤ موظفا إماراتياً.

ويشغل البنك مركزاً متقدماً في مجال التوازن بين الجنسين في العمل، حيث تمثل السيدات ٤٤٪ من إجمالي الموظفين في المجموعة. لقد عززنا منهجنا التدريبي لنساعد موظفينا على تطوير مهاراتهم المهنية والشخصية وبناء كوادر مصرفية قادرة على تحقيق الصدارة في القطاع المصرفي والاقتصادي سريع التطور.

مشاركة برؤية مستقبلية تتحقق كل يوم

يرتكز نمو بنك أبوظبي التجاري وتطوره كمؤسسة مالية كبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الحافلة التي تقودها الدولة في كافة القطاعات، إننا نؤمن بأن مصالحنا ترتبط بشكل وثيق مع العملاء والشركاء والمساهمين والمجتمع الذين نقدم لهم خدماتنا.

Four people are talking near a window, as a graphic of stats display above.

لقد قمنا باعتماد إطار عمل قوي للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ودمجناه في استراتيجيتنا لصنع تأثير إيجابي وإضافة قيمة دائمة للمجتمع، كما نساهم في المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول ٢٠٥٠. نحن نصمم المنتجات المالية والخدمات المصرفية لتعزيز الشمول المالي، ويشمل ذلك الفئات التي لا تستفيد من الخدمات المصرفية ومن ضمنها الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر، إننا ندعم هذه المبادرة بالممارسات المصرفية المسؤولة على كافة مستويات المجموعة بما يتماشى مع أعلى معايير حماية المستهلك.

A man rides a bike along the water, as a graphic of Sustainability Ratings displays above.

استراتيجية برؤية جديدة تتحقق كل يوم

انطلاقاً من استراتيجيتنا الخمسية الطموحة، حقق بنك أبوظبي التجاري أداءً تشغيلياً ومالياً قوياً في عام ٢٠٢١، حيث قمنا بتوسيع وتحقيق التوازن لمحفظة القروض، وحققنا زيادة في الدخل من الرسوم، وتجاوزنا الوفورات المستهدفة، وسارعنا في تنفيذ خطط التحول الرقمي - مما أدى إلى رفع الكفاءة وتعزيز تجربة العملاء.

كما أحرزت الشركات التابعة لبنك أبوظبي التجاري - مصرف الهلال وبنك أبوظبي التجاري مصر - تقدماً كبيراً في القطاع المصرفي حتى أصبحتا محركات هامة لنمو المجموعة. لقد حققت مسيرة التحول الرقمي تقدماً واعداً، انعكس ذلك على استقطاب عملاء جدد وتحقيق مستويات عالية من المشاركة. كل ذلك ضمن سعينا الدائم لاكتساب حصة أكبر في الأسواق.

ADCB building with an overlaying graphic of Share Price Performance.
UAE architecture.
  • مستقبل متجدد يتحقق كل يوم

    ثقافتنا المنضبطة القائمة على قوة الأداء تقرّبنا كل يوم من تحقيق طموحنا.